نيويورك - (رويترز)ذكرت دراسة طبية أن تناول المزيد من الحبوب الكاملة والأطعمة الغنية بالألياف يقلّل من مخاطر الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 40 في المئة تقريباً. ولمست الدكتورة جون تشان بجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو وزملاؤها تراجع احتمالات الإصابة بين البالغين الذين تناولوا وجبتين أو أكثر من الحبوب الكاملة كل يوم مقارنة بأولئك الذين تناولوا أقل من وجبة يومياً. ونوّه الباحثون أيضاً إلى تراجع في احتمالات الإصابة بنسبة 35 في المئة تقريباً بين الأفراد الذين يتناولون أكبر كمية من الألياف (26.5 جرام في اليوم أو أكثر) مقارنة بمن يتناول أقل كمية (15.6 جرام في اليوم أو أقل). وقالت تشان هيلث (من الممكن أن يؤثّر الغذاء على مخاطر إصابة المرء بالبنكرياس وأيضاً غيره من أمراض السرطان).
للإطلاع أكثر على الخبر...